“أديداس تُطلق مجموعة قمصان جديدة باللمسة المغربية في تكريم للتراث الثقافي”

في إعلان مميز صادر اليوم الأربعاء 15 مايو 2024 بالرباط، خرجت شركة أديداس العالمية بإطلاق مجموعة جديدة من القمصان التي تضمنت لمسة فريدة تعكس التراث الثقافي المغربي. يأتي هذا الخطوة تنفيذاً لاتفاق سابق تمت مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وهي خطوة تعكس اهتمام الشركة بالتعاون مع الحرفيين التقليديين في المملكة.

يأتي هذا الإعلان في سياق يشهد فيه التراث الثقافي المغربي تحت مقصلة التهديد بسبب حالات السرقة التي تعاني منها هذه الثقافة الغنية. لذلك، كانت هذه المجموعة الجديدة تحية للتراث المغربي وتقديراً للصناع التقليديين الذين يعملون بجدية على الحفاظ على هذا التراث.

تمثل هذه المجموعة تعبيراً عن الفن الرباطي وبوشرويط في قمصان أديداس الجديدة، وستتوفر هذه القمصان بأسواق أديداس بالمغرب ابتداءً من الغد، لتعكس جمالية المدن المغربية وتاريخها الفني. ولاحقاً، ستكون هذه القمصان متاحة أيضاً في باقي أسواق أديداس حول العالم.

يُذكر أن هذه المجموعة هي نتيجة لاتفاق قانوني توصلت إليه وزارة الثقافة وشركة أديداس، وهو اتفاق يعكس التزام الجميع بتعزيز التعاون بين القطاع الحكومي والخاص في دعم الحرف اليدوية والتقليدية في المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى