إحباط عملية تهريب 37 كيلوغرام من الكوكايين بمعبر الكركارات

حسين العياشي: صحافي متدرب

نجحت عناصر الأمن الوطني والجمارك في إحباط محاولة تهريب دولية كبيرة للمخدرات، حيث تمكنت من ضبط 37 كيلوغرامًا و635 غرامًا من الكوكايين، كانت مخبأة في شحنة من الفواكه الجافة، وذلك في عملية أمنية مشتركة عند المعبر الحدودي لكرڭارات، جنوبي الداخلة، يومه الثلاثاء فاتح أكتوبر2024.

أسفرت عمليات التفتيش الدقيقة عند المعبر، عن اكتشاف 36 حزمة من الكوكايين مخبأة بعناية في مقصورة شاحنة للنقل الدولي المسجلة بالمغرب، وكانت الشاحنة قادمة من أحد الدول الواقعة في إفريقيا جنوب الصحراء، مما يبرز المخاطر المرتبطة بتهريب المخدرات عبر الحدود.

تم توقيف سائق الشاحنة، الذي يبلغ من العمر 30 عامًا، ويجري حاليًا تحقيق تحت إشراف النيابة العامة، للكشف عن الشبكات المحلية والدولية المرتبطة بهذه العملية الإجرامية، لاعتقال كافة المتورطين.

تأتي هذه العملية في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني (DGSN) لمكافحة تهريب المخدرات، خاصة تلك القادمة من خارج المغرب. حيث تسعى السلطات إلى تعزيز الرقابة على الحدود وتطبيق إجراءات تفتيش صارمة لتقليل مخاطر تجارة المخدرات والأدوية المهلوسة.

تبرز هذه العملية مكانة الأجهزة الأمنية، وتعكس التزام المغرب بمكافحة الاتجار بالمخدرات وتعزيز الأمن الداخلي، مما يساهم في حماية المجتمع ويضمن سلامة المواطنات والمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى