اختلالات تدبير خدمات المناولة بديار الضخامة ببوزنيقة تسائل الشركة المسؤولة

 

إعلام تيفي

تعاني ساكنة ديار الضخامة الشطر الثاني بوزنيقة من انعدام توفر الخدمات التي تقدمها الشركة المسؤولة عن المناولة في النظافة والأمن والبستنة، لمدة تزيد عن سبعة أشهر مع مطالبة الشركة للسكان بدفع مائة درهم شهريا.

واستعراضا لمجموعة من تصاريح الساكنة المتضررة من سوء التسيير من قبل اتحاد الملاك الذي لم يراعي المعايير القانونية في اختيار الشركة بتاريخ شتنبر 2023 في عدم إلزام شركة المناولة، بتطبيق دفتر تحملات يراعي جميع احتياجات السكان بالشطر الثاني، وعدم متابعة تطبيق جميع الخدمات التي تسهر على راحة السكان من أمن ونظافة وبستنة علما ان الشركة نفسها قامت بالخدمات ذاتها للشطر الأول على أكمل وجه.

وفي هذا الشأن وفي ظل عدد كبير من الاختلالات، عبر السكان في الكثير من المرات على استيائهم من الوضع لكن تعنت اتحاد الملاك جعل الأمر يحيد عن سكته، وتتمادى الشركة في تعميق خروقات الخدمة الموجهة للساكنة، حيث بدأت تشهر في وجه السكان إنذارات صادرة عن مكتب مفوض قضائي وتهددهم بمتابعتهم قانونيا، ضاربة عرض الحائط كل مطالب السكان الذي جعلوا شعارهم هو الخدمات مقابل المساهمة الشهرية.

يشار إلى أن تحريك مثل هذه الدعاوي القضائيه من طرف السانديك أصبح يخضع لضوابط جديدة منذ شهر يوليو الماضي، حيث أصبح الأمر يعتمد أكثر على درجة الوساطة و الصلح قبل التقاضي بالمحاكم المغربية.

ولذر الرماد في العيون تحاول شركة المناولة خفض أعوان الحراسة و تنظيف العمارات مرة في الشهر محاولة منها المماطلة للوصول إلى  نهاية العقد الذي يرتقب ينتهي في اكتوبر من السنة المقبلة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى