استقبال السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية السيد شريف مالوك رئيس مؤسسة الوسيط بتركيا

استقبل السيد مصطفى فارس الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية يومه الأربعاء 27 نونبر 2019 على الساعة 00-11 صباحا بمقر محكمة النقض ، السيد Şeref Malkoç رئيس مؤسسة الوسيط بالجمهورية التركية .
وقد شكل هذا اللقاء فرصة عبر خلالها الرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية السيد مصطفى فارس لرئيس مؤسسة الوسيط والوفد الرفيع المستوى المرافق له عن سعادته بهذه الزيارة التي تكرس متانة العلاقة التاريخية التي تجمع بين البلدين مذكرا بالمشاركة المتميزة للرئيس الأول لمحكمة النقض التركية والوكيل العام بها كضيوف شرف في مراسيم افتتاح السنة القضائية سنة 2016 .

كما قدم السيد مصطفى فارس بهذه المناسبة شروحات حول الخطوات والمراحل التي قطعتها التجربة المغربية في مجال استقلال السلطة القضائية والأهداف الاستراتيجية المستقبلية المسطرة من أجل تكريس الحكامة والشفافية والنجاعة في تدبير هذا المجال الحيوي الهام.
ومن جهته عبر رئيس مؤسسة الوسيط السيد Şeref Malkoç عن اعتزازه بالتواجد بمقر أعلى هيئة قضائية بالمغرب ذات رمزية ومكانة اعتبارية مشيدا بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين ومنوها بالجهود الكبرى المبذولة بالمغرب على مختلف المستويات وخاصة في مجال العدل والقضاء داعيا إلى الرقي بالعلاقة الثنائية المغربية التركية في مجال العدالة إلى شراكة نموذجية ناجعة، تعكس الروابط التاريخية العميقة التي تجمع بين البلدين.
وقد أتاحت هذه المباحثات الفرصة أيضا لتبادل وجهات النظر بخصوص
تفعيل اتفاقية التعاون القضائي التي أبرمتها محكمة النقض مع نظيرتها بجمهورية تركيا وأكاديمية العدل في 19 مارس 2013 بالرباط.
وفي ختام هذا اللقاء المثمر اتفق الطرفان على عقد لقاءات وزيارات منتظمة بين الطرفين.
وقد حضر هذا اللقاء سفير الجمهورية التركية بالرباط السيد أدهم بركان أوز

 

زر الذهاب إلى الأعلى