الأسود ينتزعون صدارة المجموعة الخامسة بفوزهم على زامبيا بأكادير

حقق المنتخب المغربي فوزًا ثمينًا (2-1) اليوم الجمعة، على ملعب أكادير الكبير، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة، وكندا، والمكسيك

سجل هدفي المنتخب المغربي حكيم زياش (ركلة جزاء)، وإلياس بن صغير في الدقيقتين (6، 67)، فيما سجل هدف زامبيا إدوارد شيلوفيا في الدقيقة (80).

ووضع المنتخب المغربي، نفسه على صدارة المجموعة الخامسة بفوزين متتاليين، أمام زامبيا الثانية بـ3 نقاط من 3 مباريات، ثم النيجر وتنزانيا (3 نقاط لكل منهما)، فيما لم يحصد منتخب الكونغو أي نقاط.

 منتخب المغرب الذي دخل النزال ب 8 من عناصره الأساسية مع ضربة البداية و  التي شاركت في مونديال قطر استهل المباراة على نحو مثالي ممارسا ضغطا خانقا أربك زامبيا اذ لاحت أول فرصة في د 1 للاعب عطية الله الذي وصل متأخرا بالرأس لتمريرة أوناحي قبل أن يعود الأخير في د 3 و يتذكر عاداته  مع التمريرات الحاسمة ليمرر ليوسف النصيري الذي تعرض لمشاحنة صريحة من المدافع ميجيل شياوا لم يتأخر معها الحكم السيغالي عيسى سار في اختساب ركلة جزاء سددها بنجاح حكيم زياش مانحا التفوق للمغرب.

ترك إبراهيم دياز نجم المنتخب المغربي، بصمته الأولى مع الأسود، مساء اليوم الجمعة على ملعب أدرار، في إطار الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وانتظر دياز حتى الدقيقة 63 لينجح في ترك أول بصمة له مع الأسود، بعد تمريره كرة حاسمة للاعب موناكو إلياس بن الصغير، ومعها وقع الأخير بدوره على أول هدف له مع الأسود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى