المديرية العامة للأمن الوطني تحصد جائزة ريادة الحكومة الإلكترونية في جيتكس 2024

ل.شفيق/إعلام تيفي:

في إنجاز جديد يُبرز ريادتها في التحول الرقمي، حصلت المديرية العامة للأمن الوطني على جائزة “ريادة” للحكومة الإلكترونية لعام 2024 عن فئة أفضل سجل معلوماتي للمعطيات العمومية. هذا التكريم جاء نتيجة للمنظومة الإلكترونية المبتكرة التي تشمل سجل المعطيات الرقمية للبطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية وسجل بطاقة الإقامة للأجانب.

تم الإعلان عن هذا الفوز خلال حفل اختتام الدورة الثانية لمعرض جيتكس إفريقيا المغرب 2024، الذي أقيم في مدينة مراكش من 27 إلى 31 مايو. وقد شهد المعرض توزيع ثلاث جوائز لأفضل خدمات الحكومة الإلكترونية على المستوى الوطني، تضمنت فئات أحسن خدمة إلكترونية عمومية، وأحسن نظام للمعطيات العمومية المفتوحة، وأفضل سجل وطني للمعطيات العمومية، حيث شاركت المديرية العامة للأمن الوطني هذه الجائزة مع وزارة التجهيز والماء.

تؤكد هذه الجائزة على التميز الذي حققته المديرية العامة للأمن الوطني في تطوير السجل الرقمي للمعطيات الديموغرافية، والذي تعزز مؤخراً بمنظومة الهوية الرقمية. هذه المنظومة توفر خدمات التعريف الإلكتروني ضمن الفضاء الرقمي، مما يسهم في تحسين وتسهيل المعاملات الإلكترونية.

منذ إطلاق الجيل الثاني من البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية في عام 2019، عملت المديرية العامة للأمن الوطني على تقديم تقنيات متطورة تتيح للمواطنين الوصول إلى الخدمات العامة والخاصة والتعريف بأنفسهم بفاعلية سواء بشكل مباشر أو عبر الفضاء السيبراني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى