دفاع الناصيري يطلب الإفراج المؤقت بكفالة في قضية “إسكوبار الصحراء”

ل.شفيق/إعلام تيفي:

التمست هيئة دفاع سعيد الناصيري، الرئيس السابق لنادي الوداد الرياضي ورئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، الإفراج المؤقت بكفالة مادية من هيئة المحكمة في قضية “إسكوبار الصحراء”. وأكد الدفاع أن “المتهم بريء حتى تثبت إدانته”.

وفي جلسة عقدت اليوم الخميس بمحكمة الاستئناف بغرفة جنايات الأموال الابتدائية، واصلت هيئة الدفاع مرافعاتها للجلسة الثالثة، مشددة على أن الأصل هو السراح والاستثناء هو الاعتقال.

دفاع الناصيري أكد براءته من التهم الموجهة إليه، مشيرًا إلى أن الناصيري تقلد العديد من مناصب المسؤولية دون وجود أي اختلالات أو تقارير سلبية من المجلس الأعلى للحسابات.

وأضاف الدفاع أنهم سيقدمون أدلة تثبت براءة الناصيري، مؤكدين على تعاونهم مع المحكمة لكشف الحقيقة أمام الرأي العام الدولي.

وأبرز المحامي تصريحات مترشح لرئاسة مجلس عمالة الدار البيضاء، الذي أشار إلى أن ما حققه الناصيري خلال فترة رئاسته يعتبر إنجازًا يصعب تكراره.

وأكد الدفاع أن موكله امتثل لكل الأوامر الصادرة عن الفرقة الوطنية، وأن استمرار احتجازه لا يخدم أي فائدة. وطالب بالإفراج المؤقت عن الناصيري بكفالة مالية تحددها المحكمة، أو بأي تدبير مماثل.

من جانب آخر، قدم المحامي الهواري عاطر ملفًا طبيًا من فرنسا لمعاينة موكلته المعتقلة بسجن عكاشة، وطالب بالإفراج عنها نظرًا لوضعها الاجتماعي والصحي.

وأشار دفاع الموثقة المتورطة إلى عدم خطورة الجرم، وأن موكلته مجرد موثقة. كما طالب بوضع كفالة تتناسب مع وضعها الاجتماعي.

وأخرت غرفة الجنايات الابتدائية النظر في قضية “إسكوبار الصحراء” التي تشمل سعيد الناصيري وعبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، إلى 18 يوليوز المقبل لاستكمال جاهزية الملف.

زر الذهاب إلى الأعلى