الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يحذر الحكومة من رفع الدعم عن غاز البوطان

الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يحذر الحكومة من رفع الدعم عن غاز البوطان

في تطور يثير الجدل، حذرت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الحكومة من تفعيل قرار رفع الدعم عن غاز البوطان، الذي يستخدم للاستعمال المنزلي، من خلال زيادة ثمن قواريره.

وجاء هذا التحذير في بيان صادر عن النقابة بعد اجتماع مجلس التنسيق الوطني للمنظمة يوم الاثنين 25 مارس الجاري، الذي تم فيه بحث القضايا الاجتماعية والاقتصادية الهامة.

وأعربت النقابة عن استيائها من موقف الحكومة وانحيازها إلى إقصاء النقابات الجادة التي تسعى لتحسين الوضع الاجتماعي، داعية إلى تبني مقاربة تشاركية في الحوار الاجتماعي.

وطالبت النقابة الحكومة بتسوية الأوضاع الاجتماعية للعاملين في القطاع العام والقطاع الخاص، وتفاوض مع طلبة كلية الطب والصيدلة لتجنب هدر الزمن الجامعي في قطاع الصحة والتعليم العالي.

وفي سياق آخر، شدد البيان على ضرورة التصدي لظاهرة الفساد السياسي والإثراء غير المشروع، ودعا جميع الفاعلين إلى تحمل المسؤولية وتدبير قضايا المواطنين بجدية.

وختم البيان بتأكيد النقابة على رفضها لأي محاولات لتعديل مدونة الأسرة بشكل يخالف الإطار المرجعي المحدد من قبل الملك، داعية إلى احترام خصوصية الشعب المغربي وعدم التلاعب بقضاياه الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى