التعاون الاستراتيجي يجمع وزير النقل المغربي بنظيره الكوري الجنوبي

إعلام تيفي

التقى وزير النقل واللوجستيك المغربي، محمد عبد الجليل، مع نائب وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل الكوري الجنوبي، بايك وون كوغ، يوم الجمعة بالرباط، من أجل تعزيز تعاونهما في مجال النقل السككي واللوجستيك.

ركزت المحادثات بين الطرفين، على سبل تعزيز التعاون في مجال النقل السككي، حيث أشار عبد الجليل إلى أهمية المشاريع الكبرى التي يشرف عليها المغرب في مجال النقل، والتي تحققت بفضل التوجيهات الملكية. وأبرز الوزير الموقع الاستراتيجي الذي يتمتع به المغرب ودوره كجسر يربط بين أفريقيا وأوروبا، مشيرًا إلى المشاريع التي يديرها المكتب الوطني للسكك الحديدية، مثل مشروع القطار فائق السرعة (TGV).

من جانبه، أشاد نائب الوزير الكوري بالخبرة المغربية في البنية التحتية، وأعرب عن رغبة كوريا الجنوبية في تعزيز التعاون، ليس فقط في مجال السكك الحديدية، ولكن أيضًا في قطاع اللوجستيك بشكل أوسع، مؤكدا أن كوريا على استعداد لتقديم الدعم في مجالات خلق فرص الشغل، وتمويل المشاريع، وتقاسم التكنولوجيا الحديثة.

ويأتي هذا الاجتماع، في سياق سلسلة من المحادثات السابقة التي تمت بين الطرفين، بما في ذلك الاجتماع الذي عقد في يوليوز الماضي بالرباط، مما يؤكد التزام البلدين بتعزيز التعاون الاستراتيجي في هذا القطاع الحيوي المتعلق بالنقل الذكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى