“الدار البيضاء تستعد لشهر يونيو المميز: إطلاق مشاريع ضخمة في طريقها للتنفيذ”

ل.شفيق/إعلام تيفي:

تواصل الدار البيضاء جهودها المتواصلة لإنجاز عدد من المشاريع الكبرى، مع بداية شهر يونيو، حيث ينظر إليه على أنه شهر حاسم لتحقيق هذه الأهداف الضخمة. يشمل هذا الجهد الجماعي إطلاق ترامواي الثالث والرابع، وافتتاح فضاء لاكازابلانكيز، وإكمال تجهيزات كورنيش عين السبع.

من جانبه، كشف مولاي أحمد أفيلال، نائب عمدة المدينة، عن جهود مستمرة لإطلاق خدمات ترامواي الثالث والرابع قبل عيد الأضحى، مشيراً إلى أن عمليات الاختبار ما زالت جارية لهذين الخطين، حيث تم استلام 18 عربة جديدة للترامواي. يمتد الخط الثالث على مسافة 14 كيلومتراً ويضم 20 محطة، بينما يبلغ طول الخط الرابع 12 كيلومتراً ويحتوي على 18 محطة.

وفي سياق متصل، أكد أفيلال اكتمال الأشغال في فضاء لاكازابلانكيز، حيث أنه يتبقى فقط بعض التعديلات البسيطة قبل افتتاحه للجمهور. من المتوقع أن يصبح هذا المكان مركزاً لممارسة الرياضة للبيضاويين، حيث سيكون متاحاً لمختلف الأنشطة الرياضية مثل الملاكمة، والمصارعة، والجمباز، والجري، ورمي الرمح، والجلة.

تعود “لاكازابلانكيز” لتكون مركزاً للمواهب الرياضية في المدينة، حيث شهدت ولادة العديد من الأبطال المغاربة الذين تألقوا على المستوى العالمي في مختلف الألعاب الرياضية.

ومن جانبها، تستعد الدار البيضاء لاستقبال فعاليات مهرجان جازابلانكا، الذي سيقام في المسرح الكبير، الذي يعد أحد المشاريع الجديدة المتوقع افتتاحها في الفترة المقبلة. تم تخصيص ميزانية كبيرة لإتمام هذا المشروع، الذي من المتوقع أن يعزز الحياة الثقافية والفنية في المدينة، استعداداً لاستضافة أحداث رياضية عالمية كبيرة، مثل كأس إفريقيا لعام 2025 وكأس العالم لعام 2030.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى