المؤتمر الدولي الأول حول السرطان.. خطوة هامة نحو تطوير علاج السرطانات(فيديو)

على بعد يومين من تنظيم المؤتمر الدولي الأول حول سرطان الرئة بمدينة إفران، أكد البروفيسور نوفل ملاس رئيس جمعية شفاء للوقاية والبحث للسرطان، في تصريح ل “إعلام تيفي” على أن الهدف من هذا الحدث هو تسليط الضوء على هذه المعضلة، مؤكدا على أنه سيتم إخبار الأطباء بآخر المستجدات العلمية والتقنيات العلاجية، بحضور أكثر الخبراء العالميين المشهود لهم بالكفاءة الدولية في علاج سرطان الرئة.

من جانبها شددت كريمة أوعلا أستاذة مساعدة للأنكولوجية الطبية بالمستشفى الجامعي بفاس، على ضرورة تحسيس المجتمع المدني بأهمية الوقاية والابتعاد عن التدخين الذي يعد العامل الأساسي في ظهور هذا المرض، خصوصا وأن هذا الأخير، لا يتم اكتشافه إلا في مراحل متقدمة.

وسيتم خلال المؤتمر حسب أوعلا تناول ثلاث أنواع من السرطانات “سرطان الرئة، سرطان المثانة، وسرطان الكلي”، والعلاجات التي توفر في الوقت ذاته، ممارسة المريض لحياته الطبيعية، ورفع أمد الحياة له. وأكدت المتحدثة على ان العلاجات تطورت في هذا الشأن حتى فيما يتعلق بالسرطانات في مراحل متقدمة، على غرار العلاج المناعاتي “luminotherpie “، كما تطرقت إلى أهمية التكوين المستمر للطبيب، لمواكبة تطورات علاج السرطان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى