“المجلس الوزاري يقر تعديلات قانونية لتعيين المناصب العليا في المملكة”

ل.شفيق/إعلام تيفي:

عقد المجلس الوزاري، برئاسة جلالة الملك محمد السادس، جلسة يوم السبت الموافق 01 يونيو 2024 في الدار البيضاء، حيث أقر مشروع قانون يهدف إلى تغيير وتتميم القوانين المتعلقة بتنظيم التعيين في المناصب العليا.

يهدف هذا المشروع، بحسب بيان صادر عن الديوان الملكي، إلى إضافة عدد من المؤسسات إلى قائمة المؤسسات العمومية الاستراتيجية التي يتم التداول في شأن تعيين مسؤوليها في المجلس الوزاري.

تشمل المؤسسات المضافة وكالة تنمية الأطلس الكبير، الوكالة الوطنية للدعم الاجتماعي، الهيئة العليا للصحة، المجموعات الصحية الترابية، الوكالة المغربية للأدوية والمنتجات الصحية، والوكالة المغربية للدم ومشتقاته.

بالإضافة إلى ذلك، يشمل المشروع حذف “المعهد العالي للقضاء” من قائمة المؤسسات العمومية الاستراتيجية، حيث سيتم تعيين مدير هذه المؤسسة من قبل جلالة الملك، بناءً على توصيات الرئيس المندوب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، وفقًا لأحكام القانون المتعلق بإعادة تنظيم المعهد.

وأخيرًا، يتضمن المشروع إضافة منصب “رئيس المجلس العام للتنمية الفلاحية” إلى قائمة المناصب العليا في المؤسسات العمومية التي يتم التداول في شأنها في مجلس الحكومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى