الملياردير الأسترالي أندرو فورست يصل إلى المغرب لتعزيز استثمارات الطاقة

ل.شفيق/إعلام تيفي:

وصل أندرو فورست، الرئيس التنفيذي لشركة فورتسكيو المتخصصة في التعدين والطاقة النظيفة، إلى المغرب يوم الأربعاء على متن طائرته الخاصة Bombardier Global Express 7500، قادمًا من تل أبيب، بهدف تعزيز استثماراته في مجال الطاقة بالمملكة.

ذكرت صحيفة “ذا أستراليان” أن زيارة فورست إلى المغرب تأتي في إطار اتفاقية استثمار بين شركة فورتسكيو والمكتب الشريف للفوسفاط، تهدف إلى مساعدة المغرب على أن يصبح لاعبًا رئيسيًا في التحول العالمي للطاقة. لعبت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بن علي دورًا كبيرًا في هذه الصفقة خلال زيارة سابقة لفورست ومسؤولي شركته إلى الرباط في فبراير الماضي.

خلال زيارته، التقى وفد شركة فورتسكيو بمسؤولي المكتب الشريف للفوسفاط، برئاسة مصطفى التراب، وشارك في نشاط بالسفارة الأسترالية، وندوة علمية في كلية إدارة الأعمال الأفريقية التابعة للجامعة الدولية للرباط، بالإضافة إلى اجتماعات مع الوزراء المعنيين وسفيرا البلدين.

ونفت المصادر وجود لقاء مبرمج بين فورست ورئيس الحكومة عزيز أخنوش، أو مع وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بن علي، رغم الشائعات المثارة حول علاقتهما.

أوضحت الصحيفة أن طائرة فورست كانت في تل أبيب قبيل مغادرتها إلى المغرب لأسباب شخصية لا علاقة لها بشركة فورتسكيو. وأشارت إلى أن فورست التقى بعدد من أعضاء الكنيست الإسرائيلي، مستبعدة أن تكون الزيارة تضامنية بل أكثر ارتباطًا بعقد صفقات جديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى