النسخة 12 من “ديوان أواردز”..كفاءات بلجيكية مغربية تتألق ببروكسيل

  تم مساء أمس السبت ببروكسيل، تتويج عدد من الكفاءات البلجيكية-المغربية التي تتألق في مختلف المجالات، وذلك في إطار النسخة الـ 12 من “ديوان أواردز” التي تحتفي بتميز كفاءات الجالية المغربية المقيمة في بلجيكا.

وجرى حفل توزيع الجوائز، على الخصوص، بحضور رئيس الوزراء البلجيكي، ألكسندر دو كرو، وسفير المغرب ببلجيكا والدوقية الكبرى للوكسمبورغ، محمد عامر، إلى جانب عدد من الشخصيات السياسية والثقافية والجمعوية، والمنتمية لعالم الأعمال بالمغرب وبلجيكا.

وتميز المتوجون بأعمالهم ومساهماتهم في فئات مختلفة، هي “القانون”، “الأعمال”، “الصحة”، “الإدارة”، “المواهب الشابة”، “التكنولوجيا والهندسة”، “التعليم”، “الهندسة المعمارية”، “الفنون والثقافة”، “الرياضة”، “الجمعيات”، بالإضافة إلى جائزة ديوان فخرية.

وفي كلمة ألقاها بهذه المناسبة، أكد دوكرو أن هذا الحفل يتزامن مع إحياء الذكرى الستين لتوقيع الاتفاقيات الثنائية بين بلجيكا والمغرب في مجال هجرة اليد العاملة.

ونوه بالتضحيات والمجهودات التي قدمها الجيل الأول من أبناء الجالية المغربية ببلجيكا والأجيال التي تلته، لافتا إلى أن المواطنين من أصل مغربي ساهموا بقوة في بناء المجتمع البلجيكي الحالي وتميزوا في كافة المجالات الاقتصادية والثقافية والسياسية والمجتمع المدني.

وقال متوجها إلى أفراد الجالية المغربية الحاضرين في هذا الحفل: “إنكم تحملون ألوان بلجيكا والمغرب عاليا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى