انتشار مرض جلدي بطاطا بعد الفيضانات يحرك فرق طبية بالمنطقة

إعلام تيفي

تفاعلت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بطاطا، مع صور متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمصابين بأمراض جلدية، بعد الفيضانات التي عرفتها المنطقة.

وأفادت المندوبية، في بلاغ، بأن “فرقة صحية انتقلت رفقة السلطات المحلية بتمنارت، إلى دواري ‘واوكرضا’ و’اكجكال’، لفحص المصابين بمرض جلدي متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم تزويد المصابين بالمراهم والأدوية الضرورية”.

وفي هذا الإطار قال المندوب الإقليمي للصحة والحماية الاجتماعية، لحبيب أزناك، إن الفرقة الصحية، التي تتضمن أطباء أخصائيين في الأمراض الجلدية، تواصل عملية تزويد الأشخاص الذين ظهرت عليهم الأعراض بمراهم وأدوية ضد الحبوب الناتجة عن لسعات بعض الحشرات.

وأوضح أزناك، أن هذه الحشرات ظهرت مباشرة بعد الفيضانات التي عرفتها المنطقة خلال الأيام الماضية.

وتابع المتحدث ذاته أن الفرق الصحية تتابع الحالات المصابة بشكل يومي، مشيرا إلى عدم تسجيل حالات خطيرة تتطلب تلقي العلاج بالمستشفى.

وأشار إلى أن المصالح المختصة عمدت إلى تعقيم جوانب الأودية والبرك والأحواض المائية التي تعد منبعا للروائح الكريهة والحشرات المعدية.

وشهد إقليم طاطا تساقطات رعدية جد قوية، في الفترة الأخيرة، نجمت عنها فيضانات تسببت في وقوع خسائر مادية وبشرية، فيما لا يزال البحث جاريا عن مفقودين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى