برنامج الأغذية العالمي : 2.2 مليون شخص في حاجة ماسة للمساعدات في غزة

إعلام تيفي

وفقًا لتقرير برنامج الأغذية العالمي، فإن الوضع في قطاع غزة لا يزال مأساويًا بعد مرور 11 شهرًا على الحرب. الملايين من الأشخاص ما زالوا في حاجة ماسة للمساعدات الغذائية والمعيشية، في ظل استمرار الهجمات والأوامر الإسرائيلية بالإخلاء التي تعيق جهود تقديم المساعدات.

في منشور على منصة “إكس” (تويتر سابقًا)، أكد البرنامج أن نحو 2.2 مليون شخص في غزة يحتاجون إلى مساعدات عاجلة، وأن أوامر الإخلاء تعرقل بشكل كبير محاولات البرنامج لتلبية هذه الاحتياجات المتزايدة. كما دعا البرنامج إلى وقف إطلاق النار في غزة لتمكين تقديم المساعدات بشكل فعال.

في 27 غشت، تعرضت مركبة تابعة للبرنامج لقصف إسرائيلي، مما أدى إلى تعليق الأنشطة الإنسانية للبرنامج في غزة “حتى إشعار آخر”. وتزامن هذا مع الأوامر الإسرائيلية الواسعة بإخلاء مناطق في غزة، حيث يُجبر السكان على النزوح إلى مناطق ضيقة أو الإقامة في مراكز الإيواء، مما يزيد من معاناتهم.

النازحون يواجهون صعوبات كبيرة في نقل أمتعتهم بسبب نقص الوقود، مما يدفعهم إلى استخدام وسائل نقل بديلة مثل العربات اليدوية. وقد حذر ستيفان دوجاريك، المتحدث الأمني العام للأمم المتحدة، من خطورة أوامر الإخلاء على السكان والنازحين، مشيرًا إلى أن 9 من كل 10 أشخاص في غزة قد اضطروا للنزوح نتيجة الهجمات الإسرائيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى