انتقادات تطال وزارة التعليم لتأخرها في إحداث إطار “أستاذ باحث”

ل.شفي/إعلام تيفي:

في أعقاب الهدوء النسبي الذي شهده قطاع التعليم بعد إقرار إصلاحات في النظام الأساسي وتحقيق زيادات واسعة في الأجور، بدأت التوترات تعود من جديد إلى هذا القطاع. حيث بدأت فئات غاضبة تحذر من تأثر الدخول الدراسي المقبل نتيجة لتأخر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في إحداث إطار “أستاذ باحث”.

وفي هذا السياق، قامت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي والهيئة الوطنية للدكاترة العاملين بالتربية الوطنية بإرسال مراسلة إلى شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، خلال هذا الأسبوع، تتعلق بملف دكاترة وزارة التربية الوطنية.

وقد حذرت المراسلة، وزارة التعليم، من التأخر الكبير الذي لاحظته في تنزيل اتفاق يقضي بإدماج الأساتذة حاملي الشهادات في مؤسسات التعليم العالي.

وبحسب المراسلة، فإن تنزيل مقتضيات اتفاق 26 دجنبر 2023 بين الحكومة والنقابات الأكثر تمثيلية الذي أقر بإحداث إطار أستاذ باحث، تأخر بشكل كبير، حيث كان من المفترض إخراج مذكرة المباراة منذ شهر مارس على حد أقصى.

ولذا، طالبت النقابة وهيئة الأساتذة الوزارة الوصية بالدعوة بشكل مستعجل لاجتماع خاص لمناقشة وإصدار المذكرة المنظمة للعملية وإجراء المباراة قبل نهاية الموسم الدراسي لتفادي أي تأثير على الدخول المدرسي المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى