المغرب وألمانيا يوقعان على تحالف للطاقة النظيفة والمناخ: تعاون استراتيجي للتحول الطاقوي وحماية البيئة

ل.شفيق/إعلام تيفي:

تأسست شراكة استراتيجية بين المغرب وألمانيا في مجال الطاقة النظيفة والمناخ، بحضور ممثلين كبار من البلدين في برلين يوم الجمعة الماضي. هذا الاتفاق، الذي وقعه وزير الشؤون الخارجية المغربي ناصر بوريطة، ووزيرة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية سفينيا شولز، وكبير المسؤولين البرلمانيين للشؤون الاقتصادية والمناخية ستيفان فينزل، يهدف إلى تعزيز التعاون في مجالات الطاقات المتجددة والتكيف مع التغيرات المناخية.

ويستند الاتفاق إلى استفادة المغرب من موارده الوفيرة من الرياح والشمس لتوليد الكهرباء، ما يمكنه من تلبية احتياجاته الداخلية والبدء في استيراد الهيدروجين الأخضر إلى ألمانيا في المستقبل. بالإضافة إلى ذلك، يشمل الاتفاق بناء محطات للطاقة الشمسية ومشاريع لتوليد الهيدروجين الأخضر في المغرب، بما يساهم في تعزيز القدرات الصناعية وتطوير القطاعات الاقتصادية الخضراء في البلدين.

المشروعات المشتركة التي سيتم الإعلان عنها لاحقًا تأتي في إطار الجهود المستمرة لمواجهة التحديات البيئية العالمية وتحقيق التنمية المستدامة، مما يعزز من دور المغرب كقاطرة للابتكار في مجال الطاقات المتجددة على المستوى الإقليمي والعالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى