“مبادرة تحفيز المتاجر الكبرى لتعزيز وتسويق المنتجات المغربية: نجاح يبلغ 80٪ في التموين المحلي”

ل شفيق/إعلام تيفي:

أطلقت الحكومة المغربية، من خلال وزارة الصناعة والتجارة، استراتيجية جديدة تهدف إلى تعزيز تسويق المنتجات المحلية في المتاجر الكبرى بدلاً من المنتجات المستوردة. يبدو أن هذه الاستراتيجية قد نجحت حتى الآن في تحقيق نتائج ملموسة، حيث أصبحت المنتجات المغربية تشكل نسبة كبيرة تصل إلى 80% من المعروضات في بعض المتاجر الكبرى بالمملكة.

وأوضح وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، أن هذه الاستراتيجية تضمنت توقيع خمس اتفاقيات شراكة مع أربع شركات كبرى في قطاع التوزيع بالمغرب، مما ساهم في تحفيز المتاجر الكبرى على تفضيل المنتجات المحلية. وأكد الوزير أن هذا التوجه يهدف إلى دعم الاقتصاد المحلي وتعزيز الصناعات الوطنية.

وعلاوة على ذلك، لم تقتصر هذه الاستراتيجية على السوق المحلية فقط، بل توسعت لتشمل الأسواق الدولية. وأشار مزور إلى أن الترويج للمنتجات المغربية في الخارج يتم عبر برنامج “الولوج إلى الأسواق” (Go-To-Market)، الذي يستهدف الشركات المصدرة لتوسيع نطاق أسواقها وزيادة حجم صادراتها.

بالإضافة إلى ذلك، هناك برامج أخرى مثل “ترويج الصادرات” الذي يستهدف الشركات غير المصدرة أو تلك التي تصدر بشكل غير نظامي، وبرنامج “تصدير المغرب الآن” الذي أطلقته الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات لمواكبة الشركات دولياً. هذه البرامج مجتمعة تهدف إلى جعل المنتجات المغربية تنافس بقوة على المستويين المحلي والدولي، مما يعزز من مكانة “صنع في المغرب” في الأسواق العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى