“تمويل بـ 84 مليون يورو لتنمية المناطق الغابوية بالمغرب: قرار جديد من البنك الإفريقي للتنمية”

ل.شفيق/إعلام تيفي

صادق مجلس إدارة البنك الإفريقي للتنمية على تمويل بقيمة 84 مليون يورو لدعم التنمية الشاملة والمستدامة في المناطق الغابوية بالمغرب. هذا القرار تم اتخاذه خلال اجتماعات البنك السنوية لعام 2024، التي انعقدت رسميًا اليوم الأربعاء في نيروبي.

ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز قدرة الاقتصاد المغربي على التكيف مع التغيرات المناخية وتحسين إدارة المياه، بالإضافة إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المناطق الغابوية. ويستهدف المشروع حوالي 6.5 مليون شخص يعيشون في المناطق الريفية التابعة لعدة جهات بالمغرب، من خلال تحسين إدارة الموارد الطبيعية وتعزيز القدرات التنافسية لقطاعات الغابات وتربية الأحياء المائية.

سيستفيد من هذا المشروع التعاونيات والمنظمات المهنية والمقاولات الصغيرة والمتوسطة التي تعمل في قطاعات الغابات وتربية الأحياء المائية بالمناطق المستهدفة.

يهدف المشروع أيضًا إلى إنشاء مركز للتميز والابتكار الغابوي، وإنشاء شبكة للتبادل والممارسات الجيدة بين دول شمال إفريقيا ووسط إفريقيا وجنوب إفريقيا، بالإضافة إلى تعزيز قدرات التدبير والتنسيق بين الفاعلين في القطاع الغابوي.

تشمل الاجتماعات التي يشارك فيها أكثر من 3000 مندوب من رؤساء الدول الأفريقية ووزراءها ومحافظي البنوك المركزية، وشركاء التنمية وممثلي القطاع الخاص وغيرهم من الفاعلين، الاجتماع السنوي التاسع والخمسين للبنك الإفريقي للتنمية والجمع العام الخمسين لصندوق التنمية الإفريقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى