“تصاعد التوترات في البرلمان المغربي بسبب غياب الوزراء: النائب الشطيبي يرفع الجلسة”

ل شفيق/إعلام تيفي:

رفع النائب البرلماني إدريس الشطيبي، عن الفريق الاشتراكي- المعارضة الاتحادية، جلسة اليوم للأسئلة الشفوية بمجلس النواب بعد تصاعد النقاشات والتوترات بين أعضاء البرلمان بسبب غياب وزراء عن الجلسة.

بدأ النقاش حول غياب الوزراء وسط انقسام واضح بين فرق الأغلبية والمعارضة داخل المؤسسة التشريعية. تصاعدت التوترات بين رئيس الجلسة والنواب البرلمانيين عن فرق الأغلبية، الذين دافعوا عن غياب الوزراء وهو ما أدى بإدريس الشرايبي إلى رفع الجلسة بسبب “الفوضى” التي اندلعت في الجلسة.

تعليق نائب الرئيس إدريس الشرايبي بـ”تضامن حكومي مبالغ فيه” أثار سخط نواب الأغلبية بينما أيدته فرق المعارضة. وفي نقطة نظام، انتقد رئيس الفريق الحركي إدريس السنتيسي تناول الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، الإجابة عن غياب الوزراء الآخرين، معتبراً أن الدفاع عن الغياب المتكرر للحكومة عن البرلمان لا يخدم الوطن والمؤسسات.

من جانبه، عبد الرحيم شهيد عبر عن تفهمه للغيابات الاستثنائية للوزراء ولكنه استنكر الغياب المتكرر للوزراء عن جلسات الأسئلة الشفوية بمجلس النواب معتبراً ذلك “احتقاراً للمؤسسة التشريعية” وداعياً الحكومة لتحمل مسؤولياتها وإعادة الاعتبار للبرلمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى