توماس فينتربيرغ يترأس لجنة تحكيم مهرجان مراكش الـ21

إعلام تيفي

يترأس المخرج الدنماركي الفائز بجائزة الأوسكار لجنة تحكيم الدورة الواحدة والعشرين من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، الذي سيقام في الفترة الممتدة من 29 نونبر إلى 7 دجنبر  المقبل.

و ستمنح لجنة التحكيم النجمة الذهبية لأحد الأفلام الـ14 الطويلة المشاركة في المسابقة الدولية، التي تمثل الفيلم الأول أو الثاني للمخرجين، وذلك في إطار السعي لاكتشاف مواهب سينمائية جديدة من مختلف أنحاء العالم.

يدكر ان توماس فينتربيرغ هو مخرج سينمائي دنماركي، يعتبر أحد أبرز المخرجين في السينما الأوروبية المعاصرة. وُلد في 19 أغسطس 1969 في كوبنهاغن، وحقق شهرة واسعة من خلال أعماله التي تتميز بالواقعية العاطفية والإنسانية العميقة.

و بدأ فينتربيرغ مسيرته السينمائية في بداية التسعينات، وهو أحد مؤسسي حركة “الدوغما 95” التي أطلقتها مجموعة من المخرجين الدنماركيين، أبرزهم لارس فون ترير. كانت الحركة تهدف إلى العودة إلى البساطة والواقعية في صناعة الأفلام، بعيدًا عن التأثيرات التقنية المبالغ فيها.

من أبرز أعماله فيلم “الصيد” (2012)، الذي حاز على إشادة واسعة من النقاد وفاز بعدة جوائز. كما فاز فينتربيرغ بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم دولي عن فيلمه “الاحتفال” (1998)، وهو أحد أهم أفلامه التي حققت له شهرة عالمية.

في فيلمه “Another Round” (2020)، الذي فاز بجائزة أوسكار أفضل فيلم دولي، تناول فينتربيرغ موضوعات مثل الصداقة، والتحديات النفسية، والتجارب البشرية المرتبطة بالمخدرات والكحول، ليحقق نجاحًا عالميًا آخر ويثبت قدرته على تناول المواضيع المعقدة والإنسانية بطرق مؤثرة ومبتكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى