رئيسة المجلس الجماعي لمدينة مراكش تتفقد عمليات تأهيل الحي الصناعي سيدي غانم

ل.شفيق/إعلام تيفي

في خطوة تعكس الاهتمام بتطوير البنية التحتية للمدينة، قامت رئيسة المجلس الجماعي لمدينة مراكش بزيارة تفقدية لمتابعة أعمال تأهيل الحي الصناعي سيدي غانم، بهدف الوقوف على سير العمليات ومدى تقدمها.

خلال هذه الزيارة، تفقدت المنصوري، برفقة والي الجهة وعمالة مراكش، سير الأعمال ودرجة تقدم المشروع الذي يمتد على مساحة تقارب 200 هكتار، بهدف جعله نموذجاً يواكب التطور الحضري والاقتصادي للمنطقة الصناعية، وتسهيل عمليات التنقل والجولان، وتحسين جودة الخدمات والربط بالشبكات، والحد من مصادر التلوث.

تشمل الأعمال المنجزة في الشطر الأول معالجة وتجديد مختلف الشبكات، بما في ذلك شبكة التطهير السائل وتركيب الشبكة الكهربائية تحت الأرض، بالإضافة إلى تقوية شبكة الإنارة العمومية وبناء المحولات الكهربائية، وتجديد شبكات الهاتف وتقويتها.

كما تشمل المشاريع التنموية الأخرى:

  • تهيئة وصيانة الطرق والأرصفة وتحديث التشوير داخل المنطقة الصناعية.
  • تثبيت كاميرات المراقبة.
  • تهيئة المساحات الخضراء وتوفير المياه المعالجة للري.
  • صيانة وتحسين واجهات المباني بمراعاة الطابع الحضري لمدينة مراكش.
  • إحداث محطات كهروشمسية لتزويد المقرات بالكهرباء.

يجب الإشارة إلى أن هذا المشروع هو نتاج شراكة بين عدة وزارات وجهات وهيئات مختلفة، بما في ذلك وزارة الداخلية، ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وزارة الصناعة والتجارة، وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، جماعة مراكش، والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، وجمعية المقاولين وأرباب الشركات بالحي الصناعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى