عموتة يغادر المنتخب الأردني، والسلامي يتولى القيادة

ل.شفيق/إعلام تيفي:

في خطوة مفاجئة، أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم اليوم السبت، 22 يونيو 2024، إنهاء التعاقد مع المدير الفني حسين عموتة، ليحل محله المدرب المغربي جمال السلامي. يأتي هذا التغيير بعد فترة من النجاحات الملموسة التي حققها عموتة مع منتخب النشامى.

في بيان رسمي على موقع الاتحاد الأردني، أعربت الهيئة عن امتنانها العميق لفترة قيادة عموتة، حيث قاد المنتخب لتحقيق إنجاز تاريخي بحصوله على المركز الثاني في بطولة كأس آسيا 2023، فضلاً عن التأهل إلى الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 وتصدر مجموعته بجدارة.

وأفاد البيان بأن الظروف الخاصة لعموتة حالت دون استمراره في قيادة المنتخب، مما دفع مجلس إدارة الاتحاد للموافقة على طلبه بإنهاء التعاقد بالتراضي. وأضاف البيان أن جمال السلامي سيتم تقديمه كمدرب جديد للنشامى أمام وسائل الإعلام في نهاية الشهر الجاري، وسيضم الجهاز الفني المساعد له أسماء بارزة مثل عمر نجحي، مصطفى الخلفي، وأحمد مهمدينا.

يُذكر أن عموتة كان قد ألمح منذ أشهر إلى نيته مغادرة تدريب المنتخب الأردني لأسباب شخصية تتطلب تواجده في المغرب. ورغم مغادرته، سيبقى عموتة في ذاكرة الجماهير الأردنية كمدرب حقق إنجازات غير مسبوقة، حيث قاد الفريق إلى نهائي كأس آسيا لأول مرة في تاريخ الأردن، ووصل بالنشامى إلى الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027.

مع تولي السلامي دفة القيادة، ينتظر عشاق النشامى فصل جديد من التحديات والإنجازات، في حين تتزايد التكهنات حول الوجهة المستقبلية لعموتة، مع تأكيد هشام آيت منا، المرشح لرئاسة نادي الوداد، عن مساعيه لاستقطاب عموتة لتدريب النادي مجددًا.

زر الذهاب إلى الأعلى