ريانير تتيح لزبنائها في المغرب الدفع بالدرهم

ل.شفيق/إعلام تيفي:

أعلنت شركة الطيران المنخفض التكلفة “رايانير”، عن إتاحة إمكانية دفع ثمن تذاكرها بالدرهم المغربي، استجابة لاحتجاجات الحكومة المغربية السابقة. هذه الخطوة تأتي بعدما افتتحت الشركة العديد من الخطوط الجوية الداخلية والخارجية في المغرب، حيث كان الدفع يقتصر سابقًا على اليورو فقط.

وبهذا القرار، أصبح بالإمكان استخدام الدرهم المغربي لدفع ثمن التذاكر على جميع الرحلات التي تسيرها “رايانير” انطلاقًا من المطارات المغربية، سواء كانت الرحلات داخلية أم دولية. كما يمكن للمسافرين المغاربة الاختيار بين استخدام بطاقاتهم البنكية المغربية للدفع بالدرهم أو استخدام بطاقات الدفع الدولي بالعملات الأجنبية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة النقل واللوجستيك المغربية كانت قد سمحت لشركة “رايانير” بتسيير رحلات داخلية بشكل استثنائي لمدة شهر، بانتظار امتثال الشركة لالتزاماتها. وكانت الوزارة قد لاحظت أن شراء التذاكر كان ممكنًا فقط عبر البطاقات البنكية الدولية المغربية بالعملات الصعبة.

وفي بلاغ سابق لها، أكدت الوزارة أنه في إطار تعزيز الربط الجوي الداخلي، رخصت وزارة النقل واللوجستيك لشركة “رايانير” تنظيم 11 رحلة داخلية تربط بين 9 مطارات مغربية. تم إصدار هذا الترخيص بشرط أن يكون بيع التذاكر متاحًا بالدرهم المغربي، وهو ما وافقت عليه الشركة رسميًا في 29 نوفمبر 2023.

وعندما لاحظت الوزارة عدم التزام “رايانير” بهذا الشرط، ذكّرتها بالتزاماتها في 29 مارس 2024، وطالبتها بالامتثال لهذا الشرط في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى