شركة “مكومار لمريسة”.. العمال يحتجون والإدارة توضح (فيديو)

بشرى عطوشي

في الوقت الذي يؤكد فيه عمال النظافة بشركة “مكومار لمريسة”، أن إضرابهم واعتصامهم الذي خاضوه جاء احتجاجا على تردي أوضاعهم المادية والاجتماعية، خرجت من جهتها إدارة الشركة المذكورة ببيان توضيحي للرأي العام، يتوفر موقع “إعلام تيفي” على نسخة منه، تؤكد فيه على عدم قدرتها المالية للاستجابة لبعض النقاط المادية المطروحة في الملف المطلبي للعمال، مشيرة إلى أن هذا الموقف خارج عن إرادة الشركة التي تتمنى أن يتفهم الشريك الاجتماعي بدوره هذا “الإكراه الموضوعي” حسب ما جاء بالبيان.

وألمحت الإدارة حسب البيان ذاته، إلى أن العمال بتماديهم ومواصلتهم إضرابهم فهم يضيعون على نفسهم أجرهم طول مدة عدم اشتغالهم، في إشارة صريحة لمقولة” الأجر مقابل العمل”، داعية إلى اعتماد أسلوب التفاوض لحل كل نقاط الخلاف مشيرة إلى أن الإدارة لن تلجأ في تعاملها إلا للمساطر القانونية للحفاظ على حقوقها وسمعتها.

من جهتهم فمستخدمي الشركة المضربين عن العمل، يوضحون بأن الشركة تغلق كل أبواب الحوار، وتتهرب من تلبية مطالب الشغيلة، حيث أوضح هشام الموساوي العامل بالشركة وعضو الاتحاد الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بسلا، أن الشركة تتجاهل مطالب الأجراء وترفض الجلوس إلى طاولة الحوار.

وسجل أحد العمال المضربين أسفه كون الشركة تخلت عنه إثر حادثة وقعت له أثناء العمل، سببت له إعاقة دائمة في رجله، حيث أفاد بأن الشركة لم تتكفل بعلاجه ولا بحل ملف التأمين على الملف مع شركائها الاجتماعيين.

بالمقابل ترى إدارة الشركة، في بيانها التوضيحي، بأنها تحترم جميع حقوق العمال المضمونة في مدونة الشغل، موضحة بأنها تصرف للعمال أيضا منحا بمناسبات دينية واجتماعية، دون أن تغفل ذكر احترامها للعمل النقابي، حسب ما يكفله الدستور في الحق في الإضراب، لتذكر في الوقت ذاته بعدم وجود قانون ينظم هذا الحق..

زر الذهاب إلى الأعلى