صادم..الحكم على حسين الشحات بالحبس سنة وغرامة مالية بسبب اعتداءه على محمد الشيبي

أفادت وسائل إعلام مصرية اليوم الخميس، أن الدائرة “12” بمحكمة جنح ثاني مدينة نصر برئاسة المستشار محمد مبارك، أصدرت حكمًا بحبس لاعب النادي الأهلي “حسين الشحات” لمدة عام مع إيقاف التنفيذ، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه (ما يعادل 21 ألف درهم مغربي) بتهمة التعدي بالضرب والسب والقذف على لاعب نادي بيراميدز المغربي محمد الشيبي.

وذكر موقع “المصري اليوم” أن محكمة جنح ثاني مدينة نصر، برئاسة المستشار محمد مبارك، استمعت لمرافعات دفاع كل من حسين الشحات لاعب الأهلي ومحمد الشيبي لاعب بيراميدز خلال جلسات القضية.

تعود بداية الأزمة بين الشحات والشيبي إلى مباراة الأهلي وبيراميدز في الجولة الـ28 من الدوري المصري عام 2023، والتي انتهت بفوز بيراميدز بنتيجة (3-0). خلال المباراة، نشبت مشادة كلامية بين اللاعبين، تصاعدت إلى اشتباك جسدي بصفع الشحات للشيبي، قبل أن يتدخل اللاعبون لفض النزاع.

انتشر مقطع فيديو للحادثة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أظهر الفيديو الشحات وهو يسب الشيبي. على الرغم من اعتذار الشحات للشيبي في غرفة الملابس، استمرت الأزمة بعد أن نشر الشيبي بياناً عبر حسابه الرسمي، اتهم فيه الشحات بتهديده بإنهاء مسيرته الكروية وكسر قدميه.

في المقابل، أصدر الشحات بياناً رسمياً اعتذر فيه عن تصرفه نتيجة الاستفزازات، واعترف بالخطأ دون البحث عن مبررات، مما دفع النادي الأهلي إلى تغريمه مبلغ 500 ألف جنيه.

عاقبت رابطة الأندية المصرية الشحات بالإيقاف لمباراتين وفرضت عليه غرامة قدرها 20 ألف جنيه، إلا أن نادي بيراميدز لم يرض بهذه العقوبة وقدم شكوى رسمية إلى لجنة الانضباط باتحاد الكرة.

تفاقمت الأزمة عندما رفع الشيبي دعوى قضائية ضد الشحات بتهمة الاعتداء عليه وتهديده بإنهاء مسيرته. بعد التحقيقات، تم إخلاء سبيل الشحات بكفالة 10 آلاف جنيه.

خلال التحقيقات، أنكر الشحات الاتهامات الموجهة إليه وطلب الاستماع إلى شهود مثل محمد الشناوي ومحمود كهربا وطاهر محمد طاهر ومحمد مجدي أفشة. ورد النادي الأهلي على استدعاء الشحات للنيابة بإرسال خطاب لاتحاد الكرة يشير إلى أن ما حدث يخالف لوائح الاتحادين المصري والدولي.

وفي هذا الصدد، أوضح الإعلامي أحمد شوبير أن تقديم الشيبي شكوى للمحكمة الجنائية يشكل مخالفة للوائح الاتحاد المصري والفيفا، مما قد يؤدي إلى إيقافه. وأشار شوبير إلى أن الشحات قد يواجه حكما بالحبس من 3 إلى 6 أشهر أو غرامة مالية أو حكم مع إيقاف التنفيذ، معبراً عن أمله في تدخل الأطراف العقلانية لحل الأزمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى