طقس الإثنين : أجواء حارة نسبيًا وهطول زخات مطرية مصحوبة بالرعد والغبار

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية توقعاتها ليوم الإثنين، حيثُ تتوقع وجود أجواء حارة نسبيًا في عدة مناطق بالمملكة، بما في ذلك السهول الشمالية والوسطى، والجنوب- الشرقي، وشرق الأقاليم الجنوبية.

من المتوقع أن تُلاحظ في الصباح والليل تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية فوق سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، وسواحل البحر الأبيض المتوسط. في حين ستبقى الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة فوق مناطق الأطلس الكبير والمتوسط، وجنوب المنطقة الشرقية.

متوقع أيضًا هطول بعض القطرات المطرية مرفوقة برعد متفرق خلال الظهيرة، بالإضافة إلى تسجيل هبات رياح قوية نوعًا ما ومصحوبة بتناثر الغبار بكل من السواحل الوسطى والجنوب، والجنوب الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية.

أما درجات الحرارة، فمن المتوقع أن تتراوح ما بين 07 و12 درجة في مرتفعات الأطلس، وما بين 18 و23 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد، وما بين 12 و18 درجة في باقي مناطق المملكة.

ومن ناحية أخرى، من المتوقع أن يكون البحر هادئًا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال الدار البيضاء، وهائجًا إلى قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء وطانطان، وهائجًا جنوب طانطان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى