طقس اليوم الجمعة: ارتفاع درجات الحرارة وهبات رياح في مناطق متنوعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية اليوم أن تكون أحوال الطقس في يوم الجمعة مميزة بارتفاع نسبي في درجات الحرارة، حيث ستكون الاجواء باردة نسبياً في المناطق الجبلية خلال الليل والصباح. قد تشهد منطقة طنجة واللوكوس والمناطق الغربية هطول أمطار محلية، بينما ستكون هناك فرصة لزخات مطرية ضعيفة في مناطق السايس وشرق الريف والسواحل المتوسطية وشمال المناطق الشرقية والسهول الأطلسية شمال الجديدة.

من ناحية أخرى، يمكن توقع هبات رياح نوعاً ما قوية على فترات محلياً فوق السواحل الجنوبية والوسطى. وفيما يتعلق بدرجات الحرارة الدنيا، ستتراوح ما بين 4 و10 درجات مئوية في المناطق الجبلية والهضاب الشرقية العالية، بينما ستكون ما بين 16 و20 درجة مئوية في جنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة وعلى السواحل، وبين 10 و13 درجة مئوية في الريف والمناطق الشرقية والجنوبية-الشرقية، وعلى هضاب الفوسفاط. ستتراوح درجات الحرارة ما بين 13 و16 درجة مئوية في باقي مناطق المملكة.

فيما يتعلق بالدرجات العليا للحرارة، سيشهد معظم أرجاء المملكة انخفاضا طفيفا. ومن المتوقع أن تكون حالة البحر قليلة الهيجان إلى هائجة على سواحل البحر الأبيض المتوسط وبوغاز، وهائجة إلى قوية الهيجان شمال طرفاية، وقليلة الهيجان إلى هائجة في الجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى