عزيز البدراوي نموذج المدير الناجح والإدارة الحكيمة

تعتمد الإدارة الناجحة بشكل كبير على المدير الناجح، كما أن الإدارة الحكيمة الواعية هي التي تستطيع استخراج أفضل ما في الموظف من إمكانيات وقدرات، معتمدة في ذلك على قدرتها على التعامل الحكيم الواعي معه، ومن هنا يمكننا أن نؤكّد حقيقة أن أسلوب تعامل المدير مع موظفيه من أهم العوامل المؤثرة في تطور العمل وسيره قدما نحو الأمام.

عزيز البدراوي يعتبر واحدا من أبرز الرؤساء، الذي حاول في أكثر من مرة، التعامل الواعي مع عمال الشركة التي يرأسها، وفي قطاع ظل فيه العامل مهمشا وبعيدا عن تطوير ذاته وعمله.

عزيز البدراوي الرئيس المدير العام لشركة أوزون للنظافة، الذي توفرت فيه صفة المدير الذي يتوفر على القدرة على امتلاك نظرة مستقبلية ورؤية صحيحة لشركته في المستقبل، من خلال وضع مجموعة من الأهداف والعوامل المطلوب تحقيقها بعد فترة زمنية، لأن المدير الناجح تكون أهدافه محددة وواضحة وغير مبهمة، ويتميز بامتلاكه القدرة على شرح أهدافه وتبسيطها بأسلوب سليم بهدف تنفيذها من قِبَل العاملين لديه.

وتبعا لما سبق وجب التذكير بالبادرة التي قام بها عزيز البدراوي، حين استقبل بمقر الشركة بالرباط، عاملا للنظافة يعمل بخريبكة، من أجل مكافأته بمبلغ مالي، وتمكينه من عمرة إلى الديار المقدسة، وذلك بعد أن أعاد مبلغا ماليا لأصحابه، كان عثر عليه أثناء مزاولته عمله، وهي الخطوة التي لاقت استحسان عدد كبير من المتابعين من الرأي العام.

وأكد عزيز البدراوي خلال تكريم هذا العامل، أن “مكافأة العامل جاءت اعترافا لما قام به من مكارم الأخلاق”. كما جعل من هذا العامل خير مثال لعمال شركة أوزون خريبكة، بصفة خاصة، وللعمال بباقي الجهات بصفة عامة، في دعوة منه للاقتداء بفعله.

عزيز البدراوي الذي سبق وتوج في مارس الماضي بجائزة أفضل رئيس مدير عربي لسنة 2018 في قسم الجوائز المخصصة لعالم الإدارة والأعمال، فيما حصلت الشركة “أوزون” على جائزة أفضل شركة عربية، وذلك ضمن جوائز “جلوبال العالمية”، التي تشرف عليها مؤسسة “أراب بيست”.

وتهدف هذه الجائزة لتشجيع الارتقاء بمستويات الانجازات وفنون أساليب الإدارة وجودتها في كل الميادين الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، كما تروم بالأساس مكافأة التميز في العالم العربي في مختلف الميادين التي تبدأ من العمل العام أو الخاص وتنتهي بجوائز الأعمال والقيادة.

زر الذهاب إلى الأعلى