غذا التنقل بتذكرة واحدة للطرامواي والحافلات بالرباط و سلا

سيبدأ ابتداءً من يوم غد السبت 16 نونبر العمل بخدمة النقل متعدد الوسائط بمدينتي الرباط وسلا، وفق ما أعلنه بلاغ لشركة الترامواي الرابط بين المدينتين.

وسيتمكن سكان الرباط وسلا من التنقل عبر الحافلة والترامواي على حد سواء، بتذكرة سعرها 8 دراهم، بدل 11 درهما وتعد هذه الشراكة التي تربط شركة الترامواي و”ألزا سيتي بيس” التي تدبر النقل العمومي بالرباط، هي الأولى من نوعها على الصعيد الوطني.

وسيُمكنُ هذا العرض المستفيدين من توفير 3 دراهم من أجل رحلة مزدوجة عبر كلا الوسيلتين. كما يرتقب أن تشكل محطة الترامواي النهائية بالحي الجامعي بالعرفان نقطة المواصلة بين الوسيلتين، على أن يكون الربط بينهما في الاتجاه المعاكس بمحطة ابن سينا.

وبإمكان الزبناء اقتناء البطاقة التي ستحمل مسمى “الترام بيس” في نقاط البيع التابعة لشركة الترامواي بالإضافة إلى الوكلاء المعتمدين، وتنتهي صلاحية الواحدة منها بعد رحلة واحدة فقط خلال ساعتين في اتجاه واحد.

وتعد هذ العملية تجريبية، ستهتم في البداية بمجموع شبكة الترامواي، وخط حافلات جديد تم إنشاؤه لهذا الغرض، وسيربط حي الوفاق في تمارة بمحطة الرباط أكدال عبر حي الرياض، بنقطة تبادل بين الطريقتين، التي سيتم تنظيمه على مستوى محطة النهاية الموجودة بمدينة العرفان، حسب البلاغ.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى