فرسان السعودية يهيمنون على ساحة الرباط

حفصة تيوكي   صحافية متدربة

حقق المنتخب السعودي للفروسية إنجازا تاريخيا بفوزه بكأس الأمم 2024 في القفز على الحواجز، متفوقاً على نخبة الفرسان العالميين في منافسات أقيمت بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط على مدى أربعة أيام (26 -29 شتنبر الجاري)، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

في منافسة مثيرة، توج المنتخب السعودي بكأس الأمم 2024 في القفز على الحواجز حيث تمكن الفرسان السعوديون الأربعة: خالد المبطي، مشاري الحربي، رمزي الدوهامي، وعبد الله الشربتلي، من تحقيق نتيجة مبهرة، حيث أنهوا المسابقة بـ نقطتين جزائيتين فقط، متفوقين على المنتخب الإيطالي الذي حقق ثلاث نقاط جزائية.

وحل المنتخب البلجيكي، حامل اللقب السابق، في المركز الثالث برصيد أربع نقاط جزائية.

و رغم المنافسة الشديدة، حل المنتخب المغربي، الذي ضم كلا من عبد الكبير ودار والغالي بوقاع وفانسون زكرياء بورغينيون وعلي الأحرش، في المركز السابع في المسابقة، بعد أن جمع ثماني نقاط جزائية.

و استقطبت الدورة كوكبة من ألمع نجوم الفروسية، سواء من المغرب أو من مختلف القارات، حيث شارك فيها نخبة من الفرسان المغاربة أبرزهم عبد الكبير ودار، الفارس المغربي الوحيد الحائز على جائزة الكبرى 5 نجوم، والغالي بوقاع وفريد أمنزار، إلى جانب نخبة من الفرسان الأجانب.

وشهدت مسابقة كأس الأمم للقفز على الحواجز مشاركة تسعة بلدان، وهي بلجيكا وفرنسا وإيرلندا وإيطاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى