مستخدمو “أونسا” يشنون إضرابًا ويطالبون بالمصادقة على نظامهم الأساسي

ل.شفيق/إعلام تيفي:

يخوض مستخدمو النقابة الوطنية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا” سلسلة من التحركات الاحتجاجية للضغط من أجل المصادقة على مشروع النظام الأساسي الخاص بهم.

وفي هذا السياق، أعلنت النقابة نيتها تنظيم إضراب ووقفة احتجاجية يوم الأربعاء المقبل 29 مايو، أمام وزارة التخطيط المالي بالرباط.

وتطالب النقابة، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، بإقرار النظام الأساسي وتوفير الموارد البشرية اللازمة، مشيرة إلى عدم تخصيص مناصب مالية للمكتب للسنة الثالثة على التوالي.

وتعتزم النقابة استمرار برنامجها الاحتجاجي لحث الجهات المعنية، وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وإدارة “أونسا”، ووزارة التخطيط المالي، على تسريع المصادقة على مشروع النظام الأساسي.

وليست هذه المرة الأولى التي يحتج فيها مستخدمو المكتب، حيث نفذوا إضرابات سابقة في أبريل الماضي، عقب اجتماع المكتب لمناقشة المستجدات الخاصة بالنظام الأساسي.

وكان شكيب الأحمر، عضو المكتب الوطني لنقابة المستخدمين، قد أوضح أن المستخدمين يطالبون بإقرار النظام الأساسي وتخصيص مناصب مالية للمكتب، وهو مطلب حيوي لتحسين وضعهم الاجتماعي في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة وضغوط العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى