“مقاطعون” دعوة جديدة لمقاطعة المقاهي

بعد مرور أزيد من عام على حملة المقاطعة ضد بعض المنتجات الاستهلاكية، ظهرت حملة جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، للتنديد بالاستغلال غير القانوني للأماكن العمومية.

المبادرة التي أطلقها مستعملو شبكات التواصل الاجتماعي، تدعو المغاربة لمقاطعة المقاهي والمحلات التي تحتل الملك العمومي بشكل غير قانوني.

ونشر دعاة حملة المقاطعة هذه، صورة لشاب يسير على الطريق، بينما مالك مقهى يحتل الرصيف بشكل سيء للغاية، في إشارة لإمكانية تعرض هذا الشاب لحادث دهس من قبل سيارة أو إحدى العربات.

وأشار المبادرون للحملة بأصابع اللوم لأصحاب المقاهي والمحلات التجارية، معتبرين بأن حملة المقاطعة هذه هي الرادع الأساسي لوضع حد لمثل هذه اللامبالاة والتصرفات المسيئة للمواطنين، كما أنها ستكون خطوة أخرى لوضع حد لاحتلال الملك العمومي بشكل غير قانوني، خاصة في الأحياء الشعبية.

يشار إلى أن مظاهر استغلال الملك العمومي المُفرط، واحتلاله اللاقانوني من طرف أرباب المقاهي والمحلات التجارية وجماعات “الفرّاشة”، وفي شوارع رئيسية تعرف حركة مرورية مُكثفة، بات يشكل تهديدا لسلامة وراحة المواطنين، على الرغم من أن السلطات المحلية وبتنسيق مع المجالس تعمد أحيانا للقيام بحملات لتحرير هذا المِلك، وإرجاع الأرصفة والممرات للمواطنين، ولكنها حملات تبقى محدودة في الزمان والمكان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى