“مقتل جنديين مصريين في اشتباك مع الجيش الإسرائيلي”

ل.شفيق/إعلام تيفي:

في حادثة مأساوية، قتل جنديان مصريان خلال تبادل لإطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي عند معبر رفح اليوم، الإثنين 27 مايو 2024، وفقًا لما نقله موقع “واللا” الإسرائيلي. وأكدت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أن أحد الجنود المصريين قد لقي حتفه في الاشتباك

القناة الـ13 الإسرائيلية أوضحت أن الجيش الإسرائيلي قد بدأ تحقيقًا داخليًا في الحادثة، مشيرة إلى استمرار فرض الرقابة العسكرية على تفاصيل الحادث. كما ذكرت القناة أن القوات الإسرائيلية لا تزال متمركزة في محور فيلادلفيا بالقرب من الحدود المصرية.

في سياق آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي أن 23 جنديًا أصيبوا في مواجهات بقطاع غزة المحاصر خلال الـ24 ساعة الماضية. وتواصل الفرق الطبية والدفاع المدني في غزة جهودها لانتشال جثث الشهداء وإسعاف الجرحى في مجزرة “محرقة الخيام” التي وقعت مساء الأحد بعد قصف مخيم للنازحين قرب مقر وكالة “الأونروا” غربي مدينة رفح، مما أسفر عن استشهاد 35 فلسطينيًا على الأقل، بينهم أطفال ونساء.

تستمر القوات الإسرائيلية في شن غارات مكثفة على جباليا ومخيمها شمالي قطاع غزة، في اليوم الـ234 للحرب الإسرائيلية على القطاع. وقد قتل الجيش الإسرائيلي نحو 36 ألف فلسطيني منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر 2023، مما حول قطاع غزة إلى أنقاض وترك معظم السكان البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة بلا مأوى ويواجهون خطر المجاعة.

هذه الهجمات تأتي على الرغم من قرار محكمة العدل الدولية الذي أمر إسرائيل بإنهاء هجومها على رفح، حيث لجأ أكثر من مليون فلسطيني منذ 6 مايو 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى