نزار بركة يدعو الحكومة لمراجعة برنامجها وتحديد الأولويات (فيديو)

إعلام تيفي

عقد حزب الاستقلال دورة عادية لمجلسه الوطني، يومه السبت 2 أكتوبر 2019، بسلا، وتميزت الجلسة الافتتاحية لهذه المحطة التنظيمية الهامة التي ترأس أشغالها شيبة ماء العينين رئيس المجلس الوطني للحزب، بالعرض السياسي لنزار بركة الأمين العام للحزب، والتي تلتها مناقشة مستفيضة حول مضامين العرض السياسي، الذي تطرق من خلاله، لمستجدات الدخول السياسي الجديد بعد التعديل الحكومي، وعدد من القضايا الاقتصادية والاجتماعية، وانعكاسات ذلك على الحياة اليومية للمواطنات والمواطنين خاصة موقف الحزب من مشروع قانون المالية لسنة 2020، إضافة إلى مختلف القضايا التنظيمية للحزب.

وصرح نزار بركة، لموقع “إعلام تيفي” بأن التعديل الحكومي لم يكن في مستوى الانتظارات، وأشار إلى أنه لم يتم تقديم تدابير الثقة في إطار مشروع قانون مالية 2020، التي من شأنها أن تبعث الأمل في صفوف الشباب والنساء.

ودعا نزار بركة خلال تصريحه إلى مراجعة برنامجها الحكومي بتحديد الأولويات خصوصا أن العديد من البرامج القطاعية قد استنفدت وقتها، حسب بركة.

وشدد المتحدث على ضرورة فتح ورش ترسيخ الديمقراطية في المغرب، واعتبر بأن المرحلة الحالية هي مرحلة دقيقة، وتتطلب نقاشا قويا حول الترسانة القانونية بخصوص الانتخابات المقبلة، خصوصا أنها ستكون لأول مرة انتخابات تشريعية، وجماعية، وجهوية، في السنة نفسها، مشددا على ضرورة تقديم كل الضمانات من أجل استحقاق نزيه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى