أساتذة الطب يدعون الطلبة للعودة إلى مدرجات الكليات

إعلام تيفي

نددت التنسيقية الوطنية للمكاتب المحلية للنقابة الوطنية للتعليم العالي – كليات الطب والصيدلة وطب الاسنان، اليوم الجمعة، بشدة بحملة السب والقذف والتشهير التي تستهدف الأساتذة الأكاديميين في مختلف مواقعهم، متهمة في ذلك ما وصفتها ببعض المنابر غير المسؤولة.

وأعربت التنسيقية ذاتها في بيان لها، عن رفضها لاستهداف الأساتذة الأكاديميين، معتبرة أن مثل هذه التصرفات لا تتماشى مع المبادئ الأساسية الأخلاقيات المجتمع وحقوق الإنسان، كما أنها تنتهك الحرية الشخصية وحرية التعبير التي يسعى الجميع إلى حمايتها وتعزيزها.

كما اعتبرت التنسيقية أن مثل هذا المسلسل سواء كان مقصوداً أو غير مقصود، فإنه يسهم بشكل مباشر أو غير مباشر في تدمير مؤسسات كليات الطب العمومية، ويجب أن يتوقف فوراً ونهائياً من أجل الحفاظ على المرفق العمومي.

وترى التنسيقية أن تقليص عدد سنوات الدراسة في كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، لن يؤثر حتما على جودة التكوين، وأنه تم إدراجه داخل مختلف الهياكل المنتخبة والتداول حوله، مشددة على أن هذا التقليص لا يبرر طول مدة المقاطعة وضياع السنة الدراسية.

وأكدت التنسيقية الوطنية للمكاتب المحلية للنقابة الوطنية للتعليم العالي أن الشؤون البيداغوجية: مدة التكوين – طريقة التكوين – التقييم – السهر على الجودة، شأن خاص بالأساتذة الجامعيين بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، ولا يسمح لأي جهة بالمزايدة عليه، داعية الوزارة والطلبة إلى احترام هذا الاختصاص.

ودعت التنسيقية طلبة الطب والصيدلة المقاطعين للدراسة إلى مراجعة موقفهم ومحاولة استدراك ما تبقى من مسارهم التكويني من أجل إنقاذ الطب العمومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى