أسعار النفط تنخفض في نهاية تعاملات يومه الثلاثاء

إعلام تيفي 
انخفضت أسعار النفط بنسبة 3 في المائة، في نهاية تعاملات اليوم لتواصل نزيف الخسائر للجلسة الثانية على التوالي، وسط مؤشرات بتراجع الطلب عالميًا.

وأثرت المخاوف من ضعف الطلب في الصين، أكبر مستورد للنفط، في معنويات السوق، في حين يركز المستثمرون على التقدم في محادثات وقف إطلاق النار بالشرق الأوسط؛ ما قد يقلل مخاطر الإمدادات.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملات امس على تراجع بنسبة 2 في المائة، وسط مخاوف من تراجع الطلب عالميًا بالتزامن مع مساعٍ دولية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

وجاء تراجع الخام مع عودة التركيز على المخاوف بشأن الطلب، بعد أن خفّضت وكالة الطاقة الدولية ومنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” توقعاتها لنمو الطلب في 2024 و2025، في حين تباين الأداء الأسبوعي لخامي برنت وغرب تكساس الوسيط. في ختام الجلسة، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم أكتوبر 2024، بنسبة 2.5%، لتصل إلى 77.66 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، هبطت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم  شتنبر 2024، بنسبة 2.9 في المائة، لتصل إلى 74.37 دولارًا للبرميل، بحسب الأرقام المقارنة التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

وحقق خام برنت، خلال الأسبوع الماضي، مكاسب أسبوعية هامشية بنسبة 0.02 في المائة، في حين خسر خام غرب تكساس الوسيط نحو 0.2 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى