أطباء القطاع العام يواصلون التصعيد

إعلام تيفي

يواصل أطباء القطاع العام تصعيدهم،  حيث أعلنت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام عن خوض احتجاج  بـ”الامتناع عن تسليم شواهد رخص السياقة ومنح جميع أنواع الشواهد الطبية باستثناء شواهد الرخص المرضية المصاحبة للعلاج و مقاطعة الحملات الجراحية “العشوائية ” ومقاطعة القوافل الطبية، والامتناع عن جميع الأعمال الإدارية غير الطبية”.

وجاءت  احتجاجات الأطباء بسبب ”توالي الصدمات والتراجع المستمر للحكومة عن كل التزاماتها وعدم احترامها لكل الوعود بداية بمشاريع المراسيم المتعلقة بالقانون الأساسي النموذجي الذي يحمل في طياته فصولا ملغومة تضرب في العمق مجموعة من الحقوق الأساسية والمكتسبات السابقة و ضربا في صفة “موظف عمومي كامل الحقوق”.

ونبهت النقابة، في بلاغها، إلى ما وصفته بـ “المقتضيات الكارثية التي حملها مشروع قانون المالية لسنة 2025 القاضي بحذف المناصب المالية للشغيلة الصحية و بتحمل أجورهم من طرف المجموعات الصحية وليس الميزانية العامة”.

وطالبت النقابة المستقلة الحكومة المغربية باحترام التزاماتها والتراجع عن مشاريع القوانين وكدا القرارات التي حملها قانون المالية”.

ودعت النقابة الأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان وعموم الشغيلة الصحية وكل الهيئات النقابية وكل الغيورين على القطاع إلى “مواجهة الواقع والكف عن تصديق الوعود الوهمية”

وأشارت النقابة إلى أنه ليست للحكومة المغربية نية في الحفاظ على صفة موظف عمومي و أضاف البلاغ “أن كل حقوقنا ومكتسباتنا في إطار النظام الأساسي للوظيفة العمومية و من ضمنها الأجور من الميزانية العامة ستضيع إن لم نقم جميعا كشغيلة صحية بالدفاع عنها بعيدا عن كل الحسابات الضيقة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى