إنجاز تاريخي للمنتخب المغربي الأولمبي في أولمبياد باريس 2024 بعد فوزه الساحق على أمريكا

ل.شفيق/إعلام تيفي:

ل.شفيق/إعلام تيفي:

حقّق المنتخب المغربي الأولمبي إنجازًا تاريخيًا بعد وصوله إلى نصف نهائي أولمبياد “باريس 2024” لأول مرة في تاريخه، وذلك عقب فوزه الكبير على نظيره الأمريكي برباعية نظيفة في المباراة التي جرت يوم الجمعة على أرضية ملعب “حديقة الأمراء” في باريس، ضمن منافسات ربع نهائي المسابقة.

بدأت العناصر الوطنية المباراة بقوة وسيطرة تامة على مجريات الشوط الأول، حيث كانت الهجمات تتوالى على مرمى المنتخب الأمريكي، وكان أبرزها تسديدة اللاعب إلياس أخوماش التي نجح حارس الخصم في التصدي لها ببراعة.

وجاء الهدف الأول للمنتخب المغربي في الدقيقة الـ28 عن طريق ركلة جزاء نفذها بنجاح سفيان رحيمي، لاعب العين الإماراتي، رافعًا رصيده التهديفي في البطولة إلى 5 أهداف.

واصل المنتخب المغربي الضغط في الشوط الثاني بحثًا عن تعزيز النتيجة، ونجح في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الـ63 عبر لاعب فياريال الإسباني، إلياس أخوماش. وفي الدقيقة الـ70 أضاف نجم باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، الهدف الثالث، ليكمل مهدي موهوب الرباعية بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة الـ90.

بهذا الفوز، يضرب المنتخب المغربي الأولمبي موعدًا في نصف النهائي مع الفائز من مباراة اليابان وإسبانيا التي ستجرى في وقت لاحق اليوم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى