“ابن كيران ينتقد ضعف المساعدات لغزة ويعتبر إقامة موازين في هذه الظروف عيباً وعار”

ل.شفيق/إعلام تيفي:

انتقد عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ضعف المساعدات المغربية الموجهة إلى قطاع غزة، والذي يعيش تحت العدوان الإسرائيلي منذ سبعة أشهر، منضماً إلى المطالبين بوقف مظاهر الاحتفال في المغرب، ومنها مهرجان موازين.

واعتبر ابن كيران، في مقطع فيديو مصور، أن المساعدات التي قدمها المغرب لغزة لا تتناسب مع حجم ارتباط المغاربة مع فلسطين، وقال إنه “لا يوجد شعب عربي له حارة مثل حارة المغاربة، ولنا كذلك باب في المسجد الأقصى وهو باب المغاربة، ولنا حارة المغاربة، لا توجد حارة المصريين مثلا”.

ويرى ابن كيران أن حجم المساعدات المغربية غير مناسب، على الرغم من وجود إشكالات في إدخال المساعدات لقطاع غزة المحاصر، مضيفاً أنه حتى في حالة تعذر تقديم مساعدات للفلسطينيين، فعلى الأقل فإن المغرب مطالب بوقف مظاهر الاحتفال إلى حين توقف الحرب الدائرة في غزة.

وانضم ابن كيران للمطالبين بعدم إقامة مهرجان موازين في العاصمة ارباط، والذي من المنتظر أن ينطلق خلال شهر يونيو المقبل، وقال في هذا الصدد إن الشعب المغربي ليس بعيداً على ما يقع في فلسطين، ولا يمكنه أن يحتفل في الوقت الذي يقطع فيه إخوانه أطراف ومستشفياتهم تدمر عن آخرها ولا يجدون حتى الصرف الصحي.

يشار إلى أن حملة واسعة أطلقت على شبكات التواصل الاجتماعي رفضاً لإقامة مهرجان موازين في الرباط، بسبب استمرار آلة الحرب الإسرائيلية في ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة، كما رفع الآلاف من المتظاهرين شعارات رافضة لهذا المهرجان، في آخر المسيرات والوقفات التي نظمت في مدن عدة تضامناً مع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى