أشرف بلمودن يطرح تساؤلات حول دعم السكن الاجتماعي والحاجة إلى توضيح الوزيرة للمغاربة

أشرف بلمودن يطرح تساؤلات حول دعم السكن الاجتماعي ويدعو لندوة توضيحية مع وزيرة

في خرجة ملفتة على صفحته الرسمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قدم الصحفي المعروف أشرف بلمودن تساؤلات حول موضوع دعم السكن الاجتماعي في المملكة المغربية. وفي هذا الفيديو، عبّر بلمودن عن تفاؤله بشأن الخطوات المستقبلية والتحديات التي تواجهها هذه السياسة.

تطرق بلمودن إلى ضرورة توضيح الأمور والإجابة على تساؤلات المغاربة حول دعم السكن الاجتماعي. وفي مطلع الفيديو، كشف بلمودن عن تفاؤله بعد استدعاء وزيرة اعداد التراب الوطني، السيدة فاطمة الزهراء المنصوري، وعمدة مراكش تنظيم ندوة توضيحية للإجابة على استفسارات المواطنين المغاربة.

إلا أن الأمر الذي لفت الانتباه هو أن هنالك أسئلة طرحت بالندوة لم يجد جوابًا عليها، حتى من قبل الوزيرة. وبشكل ملفت، قام بلمودن بطرح هذه الأسئلة بنفسه، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن تكون لهذه الأسئلة إجابات محددة، وخاصة من قبل وزيرة الإسكان.

من بين الأسئلة التي وجهها بلمودن في بداية الفيديو، كانت: “هل يمكن للمواطن الاستفادة من دعم السكن في شقة تبلغ تكلفتها 25 مليون درهم من خلال تأجير مبلغ 15 مليون درهم فقط من البنك؟” واستنكر بلمودن أيضًا نقص المنافسة بين البنوك في المملكة، حيث يبدو أن هناك اتفاقًا على نسبة معينة من الفائدة يتفق عليها الجميع، وهو ما لا يخدم المواطن المغربي.

وفي إطار مادته، طرح بلمودن أيضًا سؤالًا مهمًا حول كيفية التعامل مع الخروقات المتعلقة بالمنعشين العقاريين وقوانين العمران. وبينما كانت توجه وزيرة الإسكان للتبليغ، فإنها لم تقدم توجيهًا واضحًا بشأن الإجراءات والخطوات المتخذة للتعامل مع هذه الخروقات.

في نهاية الفيديو، أشاد بلمودن بالجهود الملكية في مجال تطوير السكن الاجتماعي، معتبرًا أن هذه السياسة تسهم في تحقيق العيش الكريم للمواطنين. وشدد على أهمية تنفيذ الورش الملكية بفعالية وتطبيقها على أرض الواقع. وبالرغم من التحديات المرتقبة في تنفيذ هذه السياسة، إلا أنه أكد على أنه يمكن تحقيق تطور ملموس بفضل الرعاية الملكية السامية والبرامج الحكومية.

 

 

#أشرف_بلمودن, #دعم_السكن_الاجتماعي, #توضيح_وزارة_الإسكان, #السكن_في_المغرب, #تحديات_السكن, #الإسكان_الاجتماعي, #تساؤلات_المغاربة, #سياسة_السكن, #التطوير_الاجتماعي, #الإعلام_والسياسة, #المغرب, #أخبار_السكن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى