إسرائيل تمد يد الصداقة والمساعدة للمغرب في مواجهة الزلزال الكارثي

أعلنت دولة إسرائيل اليوم عن تقديم العون والمساعدة للمملكة المغربية عقب الزلزال القوي الذي ضربها، في خطوة إنسانية تجسد التضامن والصداقة بين البلدين.

وفي بيان أصدره مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، جاء: “في أعقاب كارثة الزلزال التي ضربت المملكة المغربية، وجه رئيس الوزراء نتنياهو جميع الوزارات والقوى الإسرائيلية لتقديم المساعدة اللازمة للشعب المغربي، بما في ذلك التحضير لإرسال وفد مساعدات إلى المنطقة المتضررة”.

وأضاف نتنياهو: “شعب إسرائيل يقف بجانب أصدقائه في المغرب في هذه اللحظات العصيبة، ونصلي من أجل سلامهم وسنقدم لهم كل الدعم اللازم في هذه الأوقات الصعبة”.

على صعيد آخر، أصدر وزير الدفاع الإسرائيلي، يؤآف غالانت، توجيهاته للجيش الإسرائيلي ووزارة الدفاع للتحضير الفوري لتقديم المساعدة الطارئة للمغرب. وذلك من خلال تفعيل قوات الإنقاذ التابعة لقيادة الجبهة الداخلية.

تأتي هذه الخطوات في إطار التعاون والتضامن الإنساني القائم بين الدولتين، وتؤكد على العلاقات الوثيقة التي تربط إسرائيل والمغرب، حيث تقدم إسرائيل يد العون والدعم للمملكة المغربية في هذه اللحظات الصعبة.

 

#إسرائيل_تقدم_العون, #التضامن_الإنساني, #الصداقة_الإسرائيلية_المغربية, #الزلزال_في_المغرب, #المغرب_يشكر_إسرائيل, #المساعدة_الإسرائيلية, #التعاون_الدولي, #الزلزال_والتضامن, #المغرب_وإسرائيل_يد_في_يد, #الإنسانية_قبل_السياسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى