احتفالات مسلمي العالم العربي بصلاة عيد الأضحى ودعوات لتعزيز الوحدة والدفاع عن القضايا الإسلامية

ملايين المسلمين في أنحاء العالم العربي احتفلوا يوم الأربعاء بصلاة عيد الأضحى، وسط أجواء مفعمة بالفرح والترحيب، حيث توافد الناس إلى المساجد لأداء الصلاة والاحتفال بالمناسبة الدينية المهمة. وقد تم توثيق هذا الحدث من قبل مراسلي وكالات الأنباء في العديد من البلدان العربية.

في المملكة العربية السعودية، أدى المسلمون صلاة عيد الأضحى في المسجد الحرام والمسجد النبوي وفي مختلف أنحاء البلاد. وقد شهدت هذه الصلوات أجواء آمنة ومطمئنة، وقد تضمنت الخطب توجيهات حول التقوى والفرح وتحقيق أهداف الحج من خلال التماسك والإخاء. وقد أفادت وكالة الأنباء الرسمية للمملكة “واس” بذلك.

وفي فلسطين، أدى آلاف المسلمين صلاة العيد في مساجد وساحات قطاع غزة والضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة. في ساحة وسط مدينة غزة، ألقى حسن الصيفي، القيادي بحركة “حماس”، خطبة العيد التي دعا فيها إلى تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية والدفاع عن المسجد الأقصى ومواجهة الاعتداءات الإسرائيلية. كما أدى حوالي 10 آلاف فلسطيني صلاة العيد في المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل، وسط إجراءات أمنية مشددة. وأكد مدير المسجد أن هذه الجموع تؤكد أن المسجد هو مكان إسلامي لا يحق لغير المسلمين الدخول إليه، في إشارة إلى احتلال إسرائيل لجزء من المسجد بعد مذبحة عام 1994 التي ارتكبته

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى