استثمار 200 مليون درهم في تجهيزات للسيطرة على حرائق الغابات

تم رصد غلاف مالي يقدر بمبلغ 200 مليون درهم من قبل الوكالة الوطنية للمياه والغابات، بهدف توفير التجهيزات والمعدات اللازمة للحد من اندلاع الحرائق، وخاصة خلال فصل الصيف المقبل.

تم تقديم المخطط المديري الجديد لتدبير ومكافحة الحرائق الغابوية من قبل الوكالة الوطنية للمياه والغابات في اجتماع اليوم الثلاثاء الموافق 09 مايو. وحضر الاجتماع جميع الشركاء المعنيين بالوقاية والمكافحة.

تأكدت الوكالة من أن المبلغ المالي الذي تم الكشف عنه سيتم توجيهه لتعزيز دوريات المراقبة وتحسين نظام الإنذار المبكر، وفتح وصيانة المسالك الغابوية ومصدات النار، وتحسين نقاط الماء بالغابات، وإقامة أبراج مراقبة جديدة، وتوسيع الحراجة الغابوية وتأهيل المسالك. بالإضافة إلى ذلك، سيتم شراء سيارات جديدة للتدخل الأولي خلال موسم 2023.

تم الإعلان عن زيادة عدد وحدات “الدرون” إلى 5 وحدات خلال هذا العام، بعد النجاح الذي حققته تلك التقنية في عام 2022 في التنبؤ بالحرائق ومتابعة المساحات الغابوية المتضررة.

أكد فؤاد العسالي، رئيس المركز الوطني لتدبير المخاطر المناخية الغابوية، أن اللجنة المديرية للوقاية ومكافحة الحرائق بدأت استعداداتها بشكل مبكر لمواجهة الحرائق المحتملة خلال موسم 2023. وذكر أن المعدات المستخدمة ستشمل طائرات الكنادير والدرون، بالإضافة إلى معدات مصالح الدرك الملكي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى