تاجموعتي يستعرض إنجازات الرئيسية للمحافظة العقارية لعام 2022

عقد مجلس إدارة الوكالة الوطنية للحفاظ على العقار والكاداستر والخرائط (ANCFCC) اجتماعًا يوم الثلاثاء 20 يونيو 2023 برئاسة وزير الزراعة والصيد البحري والتنمية الريفية والمياه والغابات، محمد صديقي. حضر الاجتماع أيضًا عبد الطيف العودي، وزير مفوض لدى رئيس الحكومة، المكلف بإدارة الدفاع الوطني، بالإضافة إلى ممثلي الوزارات الأخرى الأعضاء في المجلس.

تم في بداية الاجتماع تقدير الجهود التي بذلتها الوكالة في تحقيق إنجازات ملحوظة في مجالات العمل والدعم، وتحقيق إيرادات خلال عام 2022. كما تم تهنئة الوكالة على النتائج التي حققتها في مجال تسجيل العقارات والتي لها تأثير إيجابي على الوضع الاجتماعي والاقتصادي للمناطق الريفية والمزارعين الصغار.

 

قدم المدير العام للوكالة، كريم تاجموعتي، جدول الأعمال وأبرز الإنجازات لعام 2022، بما في ذلك تسجيل 438,258 عنوان عقاري، وتغطية تسجيل العقارات لمساحة 667,084 هكتار، وتحقيق إيرادات قدرها 8.03 مليار درهم، وتحويل 4 مليارات درهم إلى الميزانية العامة للدولة، وتحقيق صافي ربح محاسبي قدره 1,107 مليون درهم بعد الاستهلاك.

تمت الموافقة على الحسابات السنوية للوكالة لعام 2022 والميزانية المعدلة لعام 2023، وعلى جميع القرارات المقترحة من قِبَل الوكالة.

و تم تعيين عبد اللطيف زغنون، المدير العام للوكالة الوطنية لإدارة الاستراتيجية للمشاركات الحكومية ومتابعة أداء المؤسسات والشركات العامة، كعضو في مجلس إدارة الوكالة.

كما تم تقديم التهاني من قِبَل الرئيس وأعضاء مجلس الإدارة للوكالة على الإنجازات الملحوظة التي حققتها، وتم تقدير الجهود المبذولة من قبل جميع المسؤولين والموظفين في الوكالة لتحقيق هذه النتائج المذهلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى