الخدمة العسكرية 2023..تخصصات جديدة مطلوبة في سوق الشغل الوطنية.

تحدث عبد الصادق بنعدي، الكاتب العام بمديرية الشؤون الانتخابية بوزارة الداخلية، عن “تجربة الخدمة العسكرية برسم السنة المقبلة 2023 ستعرف إضافة في تخصصات جديدة مطلوبة في سوق الشغل الوطنية”.
وقال بنعدي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة انطلاق عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية برسم سنة 2023، إن “الخدمة العسكرية تعد فرصة متميزة تعزز ولوج الشباب إلى سوق الشغل في القطاعين العام والخاص”.

الخدمة العسكرية 2023
وأوضح المتحدث، أنه “إلى جانب المزايا التي تنطوي عليها هذه الخدمة في مجال التأهيل العسكري والإعداد البدني وتطوير المهارات الاجتماعية والنفسية، تمكن هذه التجربة المنخرطين من الحصول على شواهد تكوين مهني متعددة معترف بها من قبل الدولة تسهل ولوجهم إلى سوق الشغل في العديد من التخصصات بمختلف المؤسسات العسكرية وشبه العسكرية والمدنية”.

وأضاف الكاتب العام بمديرية الشؤون الانتخابية بوزارة الداخلية، أن “الخدمة العسكرية ستمكن الشباب من الانخراط في الحياة الاجتماعية والمهنية، شأنها في ذلك شأن كافة البرامج الموجهة للشباب، التي تحظى بعناية خاصة من لدن صاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

كما أشار عبد الصادق بنعدي، في السياق ذاته، إلى أن “تجربة الخدمة العسكرية ساهمت بشكل ملموس في تمكين خريجي فوج 2019 من الالتحاق بمؤسسات الأمن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية، فضلا عن مؤسسات أخرى في القطاعين العام والخاص”.

ويذكر أن عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية برسم سنة 2023، قد انطلقت أمس الأربعاء، وستنتهي يوم 25 فبراير 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى