السلامة الطرقية في المغرب: تحديثات جديدة وبرامج مبتكرة لتعزيز السلامة وتطوير القيادة

ل.شفيق/إعلام تيفي : السلامة الطرقية في المغرب: تحديثات جديدة وبرامج مبتكرة لتعزيز السلامة وتطوير القيادة

بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة، أعلنت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية عن تجديد أسئلة امتحان الحصول على رخصة السياقة في المملكة، اعتباراً من 18 مارس المقبل.

وأوضحت الوكالة أنه خلال الفترة الانتقالية، ستقوم ببرمجة خاصة للاختبارات النظرية عن طريق فتح حصة شهرية “الكوطا” لشهر مارس، بصفة استثنائية في بداية الأسبوع، بدلاً من المعتاد في شهر مارس.

من جهتها، أشارت الوكالة إلى أنها ستحتفظ بباقي الحصة لشهر فبراير الجاري، لتمكين المؤسسات من الاستفادة من حصتها الشهرية لشهر مارس، وذلك في إطار التحول السليم لهذا النظام بالتناسب مع الظروف العملية.

وحددت الوكالة يوم 23 فبراير الجاري كآخر أجل لحجز مواعيد الفترة الممتدة بين 7 و15 مارس للامتحانات، بالإضافة إلى تحديد تواريخ إجراء الاختبار النظري للحصول على رخصة السياقة للمرشحين الذين تم حجز مواعيدهم خلال الفترة الممتدة، مع الإشارة إلى أن اللوائح ستنشر بالصالح الإقليمية للوكالة.

وفي سياق متصل، خصصت الوكالة الفترة الممتدة من 7 إلى 13 فبراير لإجراء الاختبارات الثانية للراسبين في الاختبار الأول، فيما تم تخصيص الفترة الممتدة من 14 إلى 17 فبراير لتغيير النظام بجميع الصالح الإقليمية للوكالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى