تعيينات جديدة في المديرية العامة للأمن الوطني: تكريس التداول وتعزيز الكفاءات الشابة

في خطوة جديدة ومبتكرة، أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني عن قائمة تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بالمصالح المركزية واللاممركزة للأمن الوطني. تمت هذه التعيينات في مدن الرباط وفاس وتاونات وتازة.

تأتي هذه التعيينات كجزء من استراتيجية مديرية الأمن لتعزيز التداول على المناصب القيادية وفتح الفرصة أمام الكفاءات الشابة لتحمل مسؤوليات إدارة الأمن. وقد أشرف على هذه التعيينات المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف حموشي.

تشمل هذه التعيينات ستة مناصب جديدة في المسؤولية الشرطية، بما في ذلك تعيين رئيس لمصلحة التشخيص باستخدام البصمة الجينية في معهد العلوم والأدلة الجنائية للأمن الوطني، وتعيين نائب رئيس المصلحة الولائية للاستعلامات العامة بالرباط، بالإضافة إلى رئيس فرقة عملياتية تابعة للمصلحة نفسها.

وشملت هذه التعيينات أيضًا تعيين إطارات أمنية في المصالح اللاممركزة للشرطة القضائية والأمن العمومي، مثل تعيين رئيس لفرقة التقنيات الجنائية في مدينة فاس، وتعيين رئيس للهيئة الحضرية بتاونات، ورئيس لفرقة السير الطرقي في تازة.

تأتي هذه التعيينات في إطار استراتيجية مستمرة لتعزيز كفاءة وفاعلية الكوادر الأمنية، من خلال تعزيز التداول على المناصب القيادية وتعزيز الإدارة الميدانية لمؤسسات الشرطة بوجود كفاءات أمنية مدربة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى