تداعيات بيع تذاكر الطيران بالعملة الصعبة: الفريق الحركي يثير مخاوف المسافرين ويستفسر الحكومة

تداعيات بيع تذاكر الطيران بالعملة الصعبة: الفريق الحركي يثير مخاوف المسافرين ويستفسر الحكومة

في خطوة تعكس انتباهها لقضايا الاقتصاد والخدمات العامة، استفسر الفريق الحركي وزير النقل واللوجيستيك بخصوص تداعيات بيع تذاكر سفر الخطوط الداخلية بالعملة الصعبة من قبل شركة الطيران “رايان إير”. تساءل الفريق عن الخطوات التي ستتخذها الوزارة لحماية حقوق الزبائن الذين دفعوا بالعملة الصعبة مسبقاً.

أشار الفريق إلى إطلاق شركة “رايان إير” لرحلات داخلية في المغرب، وتلقي القرار بتفاؤل كبير من قبل المسافرين بسبب الأسعار المنافسة. لكنه أوضح أنه رغم هذا التفاؤل، فإن طريقة دفع العملة الصعبة لشراء التذاكر عبر البطاقة البنكية الدولية أثارت استياء الكثيرين، لاسيما أن بلاغ الوزارة أكد ضرورة أن يكون بيع التذاكر بالدرهم.

من جهته، ردت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني على التساؤلات المتعلقة بالدعم المالي لـ “رايان إير”، مؤكدة عدم منح أي دعم مالي لها. وأوضحت أن الشركة تعمل على حل مشكلة الدفع بالعملة الأجنبية.

في الختام، أكدت الوزارة على أهمية دعم الشركات الوطنية والدولية، مشيرة إلى التزام الحكومة بتوسيع خدمات الطيران المحلية والدولية. تأكيدها على عقد برنامج طموح مع الخطوط الجوية الملكية المغربية يبرز التزامها بتحسين الخدمات وتوسيع القطاع في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى